بدعوة من لجنة حق العودة في النرويج، وتحت شعار لا "لصفقة القرن"، أقيم اليوم وقفة أمام البرلمان النرويجي، بحضور حشدا من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والإسلامية، ونشطاء وفعاليات ومؤسسات وجمعات نرويجية، ومتضامنين أجانب ونشطاء من حركة المقاطعة BDS.

افتتحت الوقفة بالنشيد الوطني الفلسطيني، تلاه كلمة للكاتب والباحث الدكتور سليم نزال، الذي شدد على أهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني، ومواجهة "صفقة القرن"، داعيا النرويج والاتحاد الأوروبي، إلى رفض هذه الصفقة، وحل القضية الفلسطينية على اساس قرارات الشرعية الدولية.

وتحدث في الوقفة الدكتور تروند لينغستا أحد مؤسسي لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني حيث أكد على رفض "صفقة القرن"، داعيا إلى مواجهتها باعتبارها سرقة لحقوق الشعب الفلسطيني وتجاوز لقرارات الشرعية الدولية.

كلمة لجنة حق العودة في النرويج، ألقاها مسؤولها السيد أبو هادي عبد الستا، الذي أكد على رفض الشعب الفلسطيني "لصفقة القرن" داعيا إلى مواجهتها من خلال توحيد الصف الفلسطيني، وإنهاء الانقسام والالتزام بقرارات الإجماع الوطني، التي نصت عليها قرارات المجلسين الوطني والمركزي.

كما دعا إلى إلغاء الاتفاقيات الموقعة مع دولة الإحتلال ووقف كافة اشكال التنسيق الأمني مع الاحتلال ووقف العمل ببروتوكول باريس الاقتصادي، داعيا إلى تصعيد المواجهة مع قوات الإحتلال و قطعان مستوطنيه.

ثم كانت كلمة للسيد محمد احمد امين سر حركة فتح في أوسلو الذي دعا إلى رفض "صفقة القرن" جملة وتفصيلا.

وختاما القى الشاعر العراقي عقيل الساعدي قصيدة من وحي المناسبة.

هذا وقد شارك بالاحتفال من رام الله عبر الاثير سفيرة فلسطين في النرويج السيدة ماري انطوانيت سيدين التي شكرت لجنة حق العودة على جهودها